حمزه الخطيب

حمزه الخطيب
  عندما يَقتل الاخ اخوه عندما يقتل الاب ابنه عندما يُقتل طفل خرج ليجأر بالحريه ويرفض ظلم السنين ليقتل ويمثل به ،وتسمع صرخه ام ثكلا على طفل اخذته منها الايام  فهنا تعجز الكلمات عن الوصف وتعجز الكلمه ان تخرج من بين ثنايا اللسان وتتحجر كالصخره فى الحلقوم لتجحظ العيون من هول المشهد ولا تتجرأ الافكار ان تتحرك فى الوجدان ، ويبعث القلب دموع على وطن قد مزق ليقف رجل على اطلاله 
أيها النائمون على جراحنا ....
متى سوف تستيقظون؟ ....
أطفال سوريا يقتلون ويُذبحون ....
وأنتم تلعبون وترقصون ....
تشجبون وتستنكرون ....
ومئات الشهداء بأرضي يسقطون ....
أطفال في الشوارع يبكون ....
ومجزرةُ درعا .... هل تهون؟....
ما لكم لا تردون ؟ .... ما لكم لا تردون ؟ ....
هل نسيتم من أنا فأذكركم من أكون ....
أنا طفل سوريا الحنون! ....
أنا من ولدتُ من آهاتٍ وأحزان ٍ وشجون ....
فأبناء شعبي في السجون ....
والأطفال من الحليب يُحرمون ....
والمئات منهم في العراء مُشردون ....
هل نسيتم من أنا فأذكركم من أكون ؟....
أنا الذي حُرم من الحرية ....
ومن أن يكون ....
أنا الذي دمرت أحلامهُ دباباتُ بني الاسد  ....
أنا من في الحياة تحت القبر مدفون ....
أنا من أرقتهُ آهات الثكالى وتعذيبُ السجون ....
إلى متى ؟ ....
إلى متى هكذا تبقون ؟ ....
في ظلماتٍ تائهون ....
أنا طفل سوريا الحنون ....
هل نسيتم من أنا فأذكركم من أكون ؟ ....
مع الاعتذار للشاعر مؤيد الريماوي عن التصريف فى القصيده الاصليه ولكن مافى فى فلسطين الان فى سوريا 
حمزه الخطيب حمزه الخطيب Reviewed by mathlif123 on مايو 29, 2011 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: